ditnetlogo

موضوع الرسالة: "أريد أن أكون شيعيا في تمذهبي "

نود تنبيه كافة رواد المنتدى إلى ضرورة الالتزام بجودة وجدية المواضيع المطروحة وعدم الدخول في مهاترات أو إساءات شخصية، وأنه في حال نشر موضوع مسيء، فسيتم حذفه ، وفي حال التكرار سيحذف اسم المشترك ويمنع من الكتابة مرة أخرى .
نأمل من الجميع الالتزام بالنقاش الحر الجدي


عرض للرسالة والردود عليها
...................................................................

أريد أن أكون شيعيا في تمذهبي , القلم الساخن, 15:25:13, 10/15/99
فرق واحد لوسمحت لى , نصير الحق, 20:00:23, 10/15/99
كل المسلمين الى خير ., صريح جدا, 17:28:40, 10/15/99
الحقيقه الغائبه, نصير الحق, 20:16:32, 10/15/99
شكرا لصريح جدا ولكن , القلم الساخن, 18:31:52, 10/15/99
إلى القلم الساخن, ض م, 16:16:35, 10/15/99
ولماذا لا تجعل الجميع يستفيد , القلم الساخن, 16:57:19, 10/15/99

...................................................................


الموضوع: أريد أن أكون شيعيا في تمذهبي
الاسم: القلم الساخن
الوقت والتاريخ: 15:25:13 10/15/99
الرسالة:

أعزائي الأبطال الأشاوس الشيعة تحيات خالصات لكم

هذه ثاني رسالة لي هنا بينكم وأريد أن أكون معكم على الحلو والمر كما يقال .

وقد وجدت هذا المنتدى يحتدم بالصراع بين السنة والشيعة بين الوهابية وأتباع بن تيمية وبين الذين يطلقون عليهم الناس الرافضة

ووجدت نفسي حائرا تائها ضائعا أبحث عن مذهب يظلني بظله يشعرني بالدفء يساعدني على شق طريق الحياة بلا تشكك ولا انحراف أو ضياع وأشعر -ولا أدري عن السبب -أشعر بأن الشيعة هم على صواب وأن غيرهم لا أقول على ضلال لكن لم أجده مقنعا لي ولا أدري عن السبب .

فبادئ ذي بدء بودي لو تكرم متكرم من الشيعة لو عرف لي هذا المذهب الذي أراه عظيما شامخا عبر القرون ، فليت أحدهم يعرفه لي - وأنبه هناإلى أنني لا أريد تعريفات السنة ولا اقبلها إنما أريد ما يقوله الشيعة عن أنفسهم .

صحيح قد يكون قلمي ساخنا حين بعد حين وبين الفينة والأخرى لكن مهما يكن فإني الباحث عن الحق ولو خيرتني الدايت نت بين القلم الساخن وبين الباحث عن الحق لاخترت الأخير بلا تردد لكن هي العجلة ويقال العجلة من الشيطان .

وسلامي للجميع
http://www.onelist.com/community/arabdialog


الموضوع: فرق واحد لوسمحت لى
الاسم: نصير الحق
الوقت والتاريخ: 20:00:23 10/15/99
الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين :
أولا أيها الحبيب القلم الساخن أقول لك ماهذا الكلام الغريب بارك الله فيك .
أبحث عن مذهب يظلنى ) يبدو أنك لاتعلم أن المذاهب الأربعه تتفق جميعها فى الأصول والأختلاف فقط فى الفروع ويجب أن لايكون هناك تعصب ولا تحيز لمذهب ما
أما بالنسبه لقولك بأنك لاتريد مداخلات أهل السنه فأنى هنا أعتذر وأكرر لك أسفى الشديد ولكنى فقط أردت أن أوضح لك بعض النقاط ربما غابت عنك .
أما بالنسبه للشيعه فأقول لك أنهم ليسوا من ضمن المذاهب الأسلاميه نعم ربما يكون بينهم جهله فى حقيقتهم والدليل تراجع الكثير منهم عندما فتح الله على قلبه .
ولكن الكلام هنا منصب على من يؤمن أيمان قلبيا بمايزرعه فيه الفرس من تكفير الصحابه رضوان الله عليهم وغيره من معتقداتهم الفاسده التى أن أردت أن أسردها لك فكلى صدر رحب .
وأرجو أن تطلع على الموقع التالى الذى ستجد فيه كل اسئلتك واستفساراتك عن الشيعه .
http://www.i.am/shi3h
وأسمح لي أن أخبرك بفرق واحد بين أهل السنه والجماعه وبينهم
عقيدة التوحيد
أهل السنة:

يؤمن أهل السنة بأن الله هو الواحد القهار لا شريك له ولا ند ولا نظير. ولا واسطة بينه وبين عبادة. ويؤمنون بآيات الصفات كما جاءت من غير تأويل ولا تعطيل ولا تشبيه (ليس كمثله شيء) وأنه أرسل الأنبياء وكلفهم بتبليغ الرسالة فبلغوها ولم يكتموا منها شيئاً.

ويؤمنون بأن الغيب لله وحده. وأن الشفاعة مشروطة (من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه). وأن الدعاء والنذر والذبح والطلب لا يكون إلا له سبحانه. ولا يجوز لغيره. وأنه وحده الذي يملك الخير والشر فليس لأحد معه سلطة ولا تصرف حياً كان أو ميتاً والكل محتاجون لفضله ورحمته. ومعرفة الله تجب عندهم بالشرع وبآيات الله قبل العقل. الذي قد لا يهتدي ثم يتفكر الإنسان بعقله ليطمئن.

الشيعة:

يؤمن الشيعة بالله تعالى ووحدانيته ولكنهم يشوبون هذا الاعتقاد وينقضونه بتصرفاتهم الشركية المخرجة عن الملة أحياناً.

فهم يدعون عباداً غير الله ويشركونهم معه فيقولون في دعائهم: يا علي ويا حسين ويا زينب. وينذرون ويذبحون لغير الله ويطلبون من الأموات قضاء الحوائج ولهم أدعية وقصائد كثيرة تؤكد هذا المعنى وهم يتعبدون بها ويعتقدون أن أئمتهم معصومون وأنهم يعلمون الغيب. ولهم في الكون تدبير مع الله، والشيعة هم الذين اخترعوا التصوف لتكريس هذه المعاني المنحرفة. ويزعمون أن هناك قدرة خاصة للأولياء والأقطاب وآل البيت.



الموضوع: كل المسلمين الى خير .
الاسم: صريح جدا
الوقت والتاريخ: 17:28:40 10/15/99
الرسالة:

لنفترض في سؤالك حسن النية ونقول وبالله التوفيق :
هو أحد المذاهب الإسلامية كبقية المذاهب المعتبرة وممن يؤمنون بالله ربا وبمحمد (ص ) نبيا وبالإسلام دينا وبالقرآن كتابا وبالكعبة قبلة ويوالون أهل بيت النبوة سلام الله عليهم ، و لايكفرون أحدا من المسلمين ويعيشون مع أخوانهم أبناء المذاهب الإسلامية الأخرى في خير وسلام ولا يهمهم من شدّ عن الجميع وأرجو أن لاتزيد !!! .
فقط اضغط هنا : http://www.geocities.com/Athens/Rhodes/6643/azhar-a.gif


الموضوع: الحقيقه الغائبه
الاسم: نصير الحق
الوقت والتاريخ: 20:16:32 10/15/99
الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين :

أما بالنسبه لفتوى الشيخ محمد شلتوت رحمه الله تعالى فهناك حقائق غائبه .
أولها أن أغلب اخواننا المصريين لايعرفون الشيعه على حقيقتهم فهم يعتقدون ان التشيع هو حب ال البيت وهذا من أساسيات معتقد اهل السنه
ولكن من غير تأليه ولا أيذائهم واهانتهم
كما يفعل الرافضه
ولكن وبعد الثوره الخمينيه بدأت البدع والأفكار المجوسيه تتغلغل فى فكر الفرد الشيعى .
ولكن الشيخ محمد شلتوت متوفى منذ زمن وأظنه قبل الثوره الخمينيه ولم يعلم خطوره الأفكار الهدامه التى تناقض الدين تلك ولو علمها بالتأكيد لكن موقفه مغاير تماما .
والدليل على صحه كلامى أن الشيخ محمد كشك فى بدايه الثوره التى كانت مغلفه بالأسلاميه وهذا ماكان يعتقده كافه الناس ولكنه وبعد أن أكتشف حقيقتهم عاد وتراجع عن مناصرتهم .


الموضوع: شكرا لصريح جدا ولكن
الاسم: القلم الساخن
الوقت والتاريخ: 18:31:52 10/15/99
الرسالة:


العزيز صريح جدا شكرا لك كثيرا على تفاعلك وأتمنى بأن تبدي حسن النية ولا تشكك في الطرف الآخر ذلك أن النيات كما يقال في الدين الإسلامي من الأمور الغيبية وصعب جدا على أي إنسان معرفة نوايا الأخرين ، ثم في الأخير وهذا هو الأهم أراك أحلتني إلى موقع للتعريف بمذهب الشيعة لكنني أرفض هذا مطلقا أنا لا يهمني ما تقوله الكتب ما يقوله العلماء أنا أود حقا أخذ المعرفة منك ومن فلان وعلان لأن هؤلاء هم الأكثر نقاء وطهرا وحتى لو أنني طرحت هذا السؤال على المذهب الآخر ألا وهو السنة كما يسمون أنفسهم بذلك فإنني لن أذهب إلى موقع فلان أو علان وسوف أطلب منه ان يعرف لي هذا المذهب بلسانه هو كما يعتقده هو .

وهنا يتبادر لذهني سؤال أطرحه عليك ، وهو لماذا أحلتني إلى الموقع الفلاني هل لأنك لا تعرف المذهب أم تكسل في شرحه لي فإن كان الأول فهذا غريب منك حقا ( ولو طرحت نفس السؤال على سني وأحالني لموقع فلان فسوف أتسأئل بنفس التسائل هذا ، فإن كنت لا تعرف فكيف تدعو لمذهب لا تعرف عنه شيئا ، وإن كنت تعرف لكنه الكسل الذي منعك فأقول ليتك تنشط قليلا حتى يستفيد الجميع .

ثم أنني اتسائل حقا أجدك في وصفك المقتضب هذا للمذهب الشيعي قد وصفته بمثل ما يصفه أهل السنة مذهبهم تقريبا فهم لا يكفرون أحد مطلقا إلا من خالفهم في العقائد كما يقولون عن الشيعة .

ولازلت أطلب منك البعد عن العموميات فأنت قلت هو مذهب المسلمين وكل يغني على ليلاه وكل يدعي أنه على حق وقد يأتينا غدا رجل مسيحي قائلا بأن مذهبه الاسلام وأنه يؤمن بمحمد وصحبه لكنه يؤمن بأن عيسى صلب وأنه ثلاث ثلاثة وبهذا يدخل ضمن حزمة المذاهب الاسلامية فقط لأنه اعترف بنبوة محمد دون أن يتعرف بما يقوله القرآن كأن يؤوله أو يفسره كيف يشاء فهل أنت معي عزيزي الصريح جدا بأن هذه العموميات مرفوضة أود منك مع جزيل الشكر والتقدير بأن تشرح لي هذا المذهب في تفصيلاته الداخلية في عقيدته بكل تفصيلاتها مثل التالي

1 - يقال بأن جبريل أخطا( عن عمد أو دون عمد ) عندما انزل القرآن على محمد وكان الواجب أن ينزله على علي كرم الله وجهه

2 - يقال بأن الشيعة تحلل زواج المتعة فهل هذا صحيح

3 - يقال بأن لكم أحاديث نبوية تختلف كليا عن الأحاديث التي يتمسك بها أهل السنة

4 - يقال بأن بعضا من الصحابة خان علي بن ابي طالب واضطهده هو وبيته عندما أعطو الخلافة لأبي بكر وعمر وعثمان دون علي بن ابي طالب .

لكن لحظة من فضلك لماذا أطرح عليك أسئلة تفصيلية مرهقة ولماذا لا تجيب أنت بما تعتقده بكل التفصيلات حتى نستفيد جميعا وأعلم تمام العلم أنني حقا لا استطيع حتى لو لم اقتنع بمذهبك أن اكفرك كلا لا استطيع فلا تخشى مني هذا الجانب لكن حتما لو وجدت بأن في حديثك خللا فسوف أرفضه إذا كان لا يوافق المنطق والعقل .

تحياتي

القلم الساخن

الباحث عن الحق

http://www.onelist.com/community/arabdialog


الموضوع: إلى القلم الساخن
الاسم: ض م
الوقت والتاريخ: 16:16:35 10/15/99
الرسالة:

اترك لي بريدك هنا فإني أريد محاورتك .
أو راسلني على بريدي :
deyamahmood@yahoo.com

الموضوع: ولماذا لا تجعل الجميع يستفيد
الاسم: القلم الساخن
الوقت والتاريخ: 16:57:19 10/15/99
الرسالة:

العزيز شكرا لردك

لكن أفهمني حقيقة هذا المذهب هنا حتى نستفيد

أين الأخوان الشيعة أريدهم أن يخبروني عن هذا المذهب علني أفهم وشكرا




الصفحة الرئيسية للمنتديات

لأي سؤال أو تعليق أو إقتراح الرجاء الإتصال بمسؤول موقع ويب