ditnetlogo

موضوع الرسالة: "اليك محمد وآله الطيبين "

نود تنبيه كافة رواد المنتدى إلى ضرورة الالتزام بجودة وجدية المواضيع المطروحة وعدم الدخول في مهاترات أو إساءات شخصية، وأنه في حال نشر موضوع مسيء، فسيتم حذفه ، وفي حال التكرار سيحذف اسم المشترك ويمنع من الكتابة مرة أخرى .
نأمل من الجميع الالتزام بالنقاش الحر الجدي


عرض للرسالة والردود عليها
...................................................................

اليك محمد وآله الطيبين , hasn, 00:59:53, 10/17/99
نصوص قرأنيه تنقض عقيده الأمامه بعد ..., نصير الحق, 01:29:54, 10/17/99
يا نصير الحق تعال معنا للحق, hasn, 22:32:36, 10/17/99
استنتاج خاطي اخي الكريم , القلم الساخن, 03:03:51, 10/17/99
ولاية آل محمد عليهم السلام بالنص, hasn, 22:26:33, 10/17/99
الرد على المدعى بأسم ((قسورة)), nor, 02:20:47, 10/17/99
أدعوا الى سبيل ربك بالحكمه والموعظه..., نصير الحق, 13:48:06, 10/17/99

...................................................................


الموضوع: اليك محمد وآله الطيبين
الاسم: hasn
الوقت والتاريخ: 00:59:53 10/17/99
الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين

إلى حضرت الأخ الباحث عن الحق

قال الإمام الوصي أخو سيد المرسلين علي بن أبى طالب عليه السلام
اعرف الحق تعرف أهله
وقال عليه السلام : عرفت الرجال بالحق ولم عرف الحق بالرجال
فإليك يا من يبحث عن الحق
آل محمد صلوات الله عليه وعليهم فإنهم أولى بالموالاة من غيرهم و أحق
فأن منصب الإمامة والولاية والخلافة منصب خطير فيه بيان أحكام الله وكيفية عبوديته بالحق
والأئمة هم إثناء عشر
الإمام لأول : علي بن أبى طالب صاحب بيعة الغدير وآيات الولاية و المباهلة والتطهير
و الإمام الثاني والثالث : الحسن والحسين ابني علي وسبطي الرسول الأكرم سيدا شباب أهل الجنة
و أمهم فاطمة الزهراء البتول بضعة الرسول الأكرم
الإمام الرابع : علي بن الحسين زين العابدين السجاد عليه السلام
الإمام الخامس : محمد بن علي الباقر عليه السلام
الإمام السادس : جعفر بن محمد الصادق عليه السلام
الإمام السابع : موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام
الإمام الثامن : علي بن موسى الرضا عليه السلام
الإمام التاسع : محمد بن علي الجواد عليه السلام
الإمام العاشر : علي بن محمد الهادي عليه السلام
الإمام الحادي عشر: الحسن بن علي العسكري عليه السلام
الإمام الثاني عشر الحجة بن الحسن الإمام المنتظر عليه السلام

وأحاديث الشيعة مستنده إلى هؤلاء الأئمة وهم عن ابائهم
حتى يصل السند لجدهم رسول الله عن جبرائيل عن الله سبحانه وتعالى
أوثق سلسة للسند
وهم أصحاب آية المودة والمودة توجب الإتباع
ولا يعقل أن تنزل في حقهم آيات و أحاديث المحبة
ومثل حديث الثقلين وغيره ولا يكون الحق معهم
وغيرهم الذين ليس لهم مثل هذا السند ولا مثل الآيات النازلة في حق أهل البيت ويكون أحق منهم بالإتباع
هذا ، ولي على ما أقول أدلة كثيرة
ولكن إذا أردت أن تطلع على حقيقة مذهب الشيعة الإمامية
انضر إلا الكتب التي كتيها الشيعة أنفسهم لتعريف مذهب
واحكم فيما يرضي الله بحيث يمكنك الجواب يوم القيامة يوم يقال قفوهم انهم مسؤولون
فيقال للجمع ما فعلتم بالثقلين : القرآن الكريم والعترة النبوية الطاهرة وهل اتبعتموهم أم لا ؟

يمكنك الاتصال بشبكة رافد وتقراْ بعض الكتب المؤلفة في هذا الباب
http://www.rafed.net

وهذه أبيات من الشعر بالمناسبة

إذا شئت أن تبغي لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من عطب النارِ
فدع عنك قول الشافعي ومالك واحمد والمنقول عن كعب أحبارٍ
ووال أُناساً نقلهم وحديثهم روى جـدنا عن جبرائيل عن الباري

وهذه أيضاً
أولئك قوم أذهب الله رجسهم وخصوا بفضل لا سبيل لجحده
فكيف وجبرائيل جاء بمدحهـم وانــزل قرآنا نثاب بسرده
وكل مصل لم يصـل عليهـم فليـس له قيراط أجراً لطرده
وهذه
آل النبي نجوم في الورى زهر محمد شمسهم والمرتضى قمرُ
مطهرون نقيات ثيابهم تجري الصلات عليهم أين ما ذكروا
من لم يكن علوياً حين تنسبه فماله من قديم الدهر مفتخرُ


والخلاصة
من لم يكن ببني الزهـراء مقتدياً فـلا نصيب لهـم في دين جدهم
أولاد طه ونون والضحى وكذا في هل أتى قد أتى مخصوص مدحهم
هم الولاة و هم سفن النجاة وهم لنـا الهـداة الى الجنات والنعم
صلـوا عليهم فهم مفخرة وسادة للـورى من عرب ومن عجم

خادم علوم آل محمد عليهم السلام


الموضوع: نصوص قرأنيه تنقض عقيده الأمامه بعد الرسول
الاسم: نصير الحق
الوقت والتاريخ: 01:29:54 10/17/99
الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين :

نصوص قرآنية تنقض عقيدة الإمامة بعد الرسول
1- إنّ الإيمان يكون رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين يحصل به مقصود الإمامة في حياته وبعد مماته ، فمن ثبت عنده أنّ محمدأً عليه الصلاة والسلام رسول الله وأنّ طاعته واجبة عليه واجتهد في طاعته بحسب الإمكان ، إنّ قيل بأنه يدخل الجنة استغنى عن مسألة الإمامة ولم يلزمه طاعة سوى الرسول عليه الصلاة والسلام ، وإن قيل لا يدخل الجنة إلا باتباعه الإمام كان هذا خلاف نصوص القرآن الكريم ، فإنه سبحانه وتعالى أوجب الجنة لمن أطاع الله ورسوله في غير موضع من القرآن ولم يعلق دخول الجنة بطاعة إمام أو إيمان به أصلاً كمثل قوله تعالى {و من يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين و الصدّيقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقاً} وقوله تعالى {و من يطع الله و رسوله يدخله جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها و ذلك الفوز العظيم}
و لو كانت الإمامة أصلاً للإيمان أو الكفر أو هي أعظم أركان الدين التي لا يقبل الله عمل العبد إلا بها كما تقول الروايات الشيعية، لذكر الله عز وجل الإمامة في تلك الآيات وأكّد عليها لعلمه بحصول الخلاف فيها بعد ذلك، ولا أظن أحداً سيأتي ليقول لنا بأنّ الإمامة في الآيات مذكورة ضمناً تحت طاعة الله وطاعة الرسول لأنّ في هذا تعسفاً في التفسير بل يكفي بياناً لبطلان ذلك أن نقول بأنّ طاعة الرسول في حد ذاتها هي طاعة للرب الذي أرسله ، غير أنّ الله عز وجل لم يذكر طاعته وحده سبحانه ويجعل طاعة الرسول مندرجة تحت طاعته بل أفردها لكي يؤكد على ركنين مهمين في عقيدة الإسلام ( طاعة الله ، وطاعة الرسول )، وإنما وجب ذكر طاعة الرسول بعد طاعة الله كشرط لدخول الجنة لأنّ الرسول مبلّغ عن الله وأنّ طاعته طاعة لمن أرسله أيضاً ، ولمّا لم يثبت لأحد بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم جانب التبليغ عن الله فإنّ الله عز وجل علّق الفلاح والفوز بالجنان بطاعة رسوله والتزام أمره دون أمر الآخرين.

2- قال تعالى {يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول و أولي الأمر منكم ، فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله و الرسول إن كنتم تؤمنون بالله و اليوم الآخر}
فإنّ الله عز وجل أمر المؤمنين بطاعته وطاعة رسوله وطاعة أولي الأمر منهم ، لكن عند التنازع فالرد لا يكون إلا إلى الله والرسول دون أولي الأمر ، لأنّ الله عز وجل هو الرب ، والرسول هو عن المبلغ عن الله وهو معصوم لا يخطأ في بيان الحق عند التنازع ، أما أولي الأمر فلأنهم ليسوا مبلغين عن الله ولا عصمة لديهم بل مسلمون امتن الله عليهم بالسلطة وأمرنا الله بطاعتهم ما أقاموا الدين ، ولذلك لم يجعل الله الرد إليهم.
ولو كان أولي الأمر معصومون ومبلغون عن الله كما تذكر النظرية الإمامية لجعل الله الرد إليهم ، لكن الله عز وجل أبى إلا أن يجعل الحقيقة واضحة للعيان.


الموضوع: يا نصير الحق تعال معنا للحق
الاسم: hasn
الوقت والتاريخ: 22:32:36 10/17/99
الرسالة:

نصير الحق
اعرف الحق تعرف أهله
المسلمون اختلفوا في ما بينهم بعد رسول الله
وعلى رأيكم ولو بعد حين
ولله الحجة البالغة على عباده
لا يتركهم بدون والي يحكم بينهم بالحق
والإمامة بالنص
جميع الأنبياء لهم أوصياء وخلفاء بالتعيين من قبل الله
ومحمد صلى الله عليه وآله أولى لأن دعوته خالدة
ويحتاج المسلمون بعده لمعصومين معينين من قبل الله
يقودون المسلمين لحقيقة أحكام الله


لا تغضب إذا الأخ الباحث عن الحق يصل له إن شاء الله
ولا يقبل حديث إلا أن يصدر من آل محمد
هل تحب حينئذ تأتي معه
فيا نصير الحق
هيا للذهاب إلى آل محمد
على جدهم وعليهم آلاف التحية والصلاة والسلام
مع أطيب التحيات
خادم علوم آل محمد عليهم السلام


الموضوع: استنتاج خاطي اخي الكريم
الاسم: القلم الساخن
الوقت والتاريخ: 03:03:51 10/17/99
الرسالة:

ليس دليلا أن القرابة تعطي الولاية والتقريب

لأن القرآن يخبرنا بأن ولد نوح كان عاصيا

ويخبرنا عن إمرأة لوط كيف خانته

ويخبرنا عن آزر أبو ابراهيم عليه السلام

ماذا لو انجبت اطفالا وكنت رجلا صالحا هل حقا بأن حتما سوف يكون كل أبنائك صالحون أم قد يكون العكس وهو أن كل أبنائك طالحون

إليس كل إنسان طائره في عنقه وأنه أعطي الاختيار

تحياتي

وأرحب بنصير الحق هذا صاحب المعرفة الكبيرة



الموضوع: ولاية آل محمد عليهم السلام بالنص
الاسم: hasn
الوقت والتاريخ: 22:26:33 10/17/99
الرسالة:

بسمه تعالى
حضرة القلم الساخن
الحمد لله الذي لم يجعلك فحاشا ولا سبابا
أولاً : ذكرت لحضرتكم إن منصب الخلافة والإمامة وفي هذا المعنى هداية الأمّة
و الحكم بين المختلفين في الأمور العقائدية والأحكام الفرعية يحتاج إلى من له
القدرة العلمية الحقيقية لفصل الأمور بالحق وبما يرضي الله سبحانه وتعالى و وفق تعاليمه الحقة ،
و هذا المنصب يحتاج لإمام معصوم معين من قبل الله ورسوله وله شهادة حق منهما لكي يرجع إليه الناس
ثانياً : الله سبحانه وتعالى اختار آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم لهذه المهمة
وهم اثنا عشر إمام
وفي العدد هذا يوجد حديث يرويه الطرفين و لا ينطبق إلا عليهم
ثالثاً : ذكرت لحضرتكم أسماء آيات قرآنية تؤيد إمامة آل البيت عليهم السلام
فإنه آية المباهلة تنفي عنهم الكذب
و آية المودة توجب الإتباع
وآية الموالاة توجب التسليم
رابعاً : الأئمة من قريش وهؤلاء سادتهم وهم دعوة إبراهيم عليه السلام كجدهم المصطفى
و أبيات الشعر التي ذكرتها لم تكن للترف الأدبي فقط
بل في بعضها أسماء آيات و في البعض الآخر حجة وبيان

والسلام على من يخاف الله سبحانه ولا يحكم إلا بالحق

ياأهل بيت المصطفىعجباً لمن
يأبى حديثكم من الأقـــوامِ
والله قد أثنى عليكم قبلـها
وبهداكم شدت عرى الإســـلامِ
ــــ مع أطيب التحيات والإحتــــرام
ــــ خادم علوم آل محمد عليهم السلام



الموضوع: الرد على المدعى بأسم ((قسورة))
الاسم: nor
الوقت والتاريخ: 02:20:47 10/17/99
الرسالة:

اني لا أعلم ان كنت مسلم او يهودي او نصراني ولكني اعلم ان جميع المسلمين على بقاع الأرض ليحبذون السب فكيف تجرأ على سب آل البيت اسيادك وأسياد جميع البشر بعد النبي (ص)
فأنا متأكد أنك وهابي تكفر من هو على غير مذهبك فهذا ليس من العدل شتمك لأخيك المسلم أنا رافضي وأفتخر أني رافضي لأني أرفض كل ماهو خارج عن الدين وخارج عن الأحاديث النبوية الصحييحة المنقحة من الغلط حيث أني أشهد أن لااله الا الله وأن محمد رسول الله والنار حق والجنة حق وسؤال منكر ونكير حق والقيامة آتية لاريب فيها والقرأن هو الكتاب هوالموجود بين يدي المسلمين لم ولن يتغير ابد بل وأشهد أن علي امير المؤمنين ولي الله حيث امرنا الله بحبه وولائه حيث قال الله في كتابه الحكيم((قل لاأسألكم عليه من اجر الا المودة في القربى)) حيث أن علي والحسن والحسين وفاطمة هم اقرب الناس الى الرسول
فاهم يا أحطبة فأين الكفر من ذلك


الموضوع: أدعوا الى سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه
الاسم: نصير الحق
الوقت والتاريخ: 13:48:06 10/17/99
الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين :
الى الأخ / قسوره

أعلم يأخى الكريم أن الأسلوب الذى تتبعه لايليق أبدا وليس هذا ماربنا عليه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم .
فلم يكن رسولنا وقدوتنا صلى الله عليه وسلم فاحشا ولا متفحشا ولاصخابا فى الأسواق
صحيح أنك غيور على دينك وأنك تنتصر له ولكنك بهذا ترسم صوره خاطئه لشاب طيب مثلك .
أذا أردت نصره الحق فادعو بالتى هى أحسن يستمعوا لقولك .
ولتعلم أن ال بيت الرسول صلى الله عليه وسلم محبتهم واجبه ولكن بلاغلو كما يفعل الرافضه .
وأسألك من منا لايحب أل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم .
ولتحذر فأغلب ال البيت لفقت لهم الأحاديث وهم منها براء .
أرجوا أن لاتفهم كلامى هذا يأخى أنى أنتقدك بل على العكس انا معجب بك وبحماسك وغيرتك على دينك ولاكن أعتبر هذا مجرد عتاب الأخوان فقط وهو صادر من القلب للقلب أرجو أن تترفع عن هذه الألفاظ التى قد تسيئ لدينك ولشخصك الكريم .




الصفحة الرئيسية للمنتديات

لأي سؤال أو تعليق أو إقتراح الرجاء الإتصال بمسؤول موقع ويب