تعلم فلاش 5  /  التغيير البيني للحرك3  


الشكل 9-9


 لموازنة العنصر على مسار حركته

1)      قم بإنشاء حركة تعتمد على التغير البيني للحركة وتحتوي
 على عنصر متحرك على مسار محدد .
2)     
حاذ العنصر مع المسار ضمن الإطارين المفتاحيين الأول والأخير .
3)     
اختر أمر panels من قائمة أمر النافذة window ثم اختر
الإطار
frame .
4)     
ضع إشارة في مربع خيار الموازنة على المسار orient to path
 
كما في شكل 9- 9


 لإنشاء المزيد من طبقات دليل الحركة ، اتبع أحد الطرق التالية :

·         إذا كانت الطبقة التي تريد ربطها بطبقة دليل الحركة موجودة فوقها حدد الطبقة ثم اسحبها إلى تحت طبقة دليل الحركة مباشرة .
·        
إذا كانت الطبقة التي تريد جعلها مقودة بواسطة طبقة دليل الحركة موجودة تحتها ، حدد الطبقة ثم اسحبها إلى تحت طبقة دليل الحركة مباشرة .
·        
انقر بالزر الأيمن على الطبقة الموجودة تحت طبقة دليل الحركة ، ثم اختر أمر properties من القائمة المنبثقة ، ثم انتق guided من مربع حواري layer properties .


الشكل 10-9


لإنشاء حركة تعتمد على التغير البيني للشكل

1)      حدد الإطار الأول في الحركة ، ثم انتق أي من أدوات
 الرسم لرسم شكل ما .
2)     
حدد المدة الزمنية للحركة ، ثم انتق الإطار الأخير في تلك الحركة
 ثم أدرج إطاراً مفتاحياً عن طريق الضغط على مفتاح
f6 .
3)     
يتم نسخ الشكل الموجود ضمن الإطار المفتاحي الأول إلى


الشكل 11-9

، الإطار المفتاحي الجديد ، قم بتعديل الحجم ، الشكل ، اللون
الموضع ، أو أي تركيبة من هذه التعديلات لإنشاء الشكل
 الذي تريد للشكل الأول أن يتحول إليه .

4)     
أنقر بالزر الأيمن إما على الإطار الأول أو أحد الأطر البينية
 ثم اختر أمر الألواح
panels ثم أمر الإطار frame من القائمة المنبثقة .
5)     
أنقر على المثلث الموجود في الطرف الأيمن من قائمة tweening ثم
 اختر
shape من القائمة المنسدلة يتغير لون أطر التغير البيني
 للشكل إلى اللون الأخضر ثم يظهر سهم يربط بين الإطار المفتاحي
 الأول والإطار المفتاحي الأخير ، كما في شكل 10- 9 .

اضغط مفتاح الإدخال
enter أو الرجوع return لمعاينة الحركة شكل 11- 9 .

 

عودة